«الإسكان الاجتماعي» يحذر المواطنين من الصفحات المضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
يحذر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري كافة المواطنين من الانسياق خلف الصفحات المضللة المنتشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لشركات عقارية وأفراد، والتي تدعي قدرتها على مساعدتهم في الحصول على وحدات إسكان اجتماعي، وضرورة التعامل مع القنوات الرسمية للصندوق.
وتؤكد السيدة الأستاذة/ مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هذه الصفحات التي تهدف للحصول على أموال من المواطنين بزعم تقديم مساعدات لهم خلال عملية التقديم والحصول على الوحدات السكنية كاذبة وتضلل المواطنين.
وتنوه سيادتها إلى أن فرق العمل المختلفة داخل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قد رصدت انتشار صفحات وحسابات وهمية منسوبة لأفراد وشركات عقارية تدعي قدرتها على مراجعة مستندات العملاء والتقديم بدلًا منهم وضمان حجز الوحدات لهم دون المرور بالصندوق، وتوفير شهادات دخل مزورة وعقود إيجار لوحدات سكنية لاستكمال أوراق التقديم على الوحدات السكنية المطروحة من قبل الصندوق.
وأضافت السيدة الأستاذة/ مي عبد الحميد أن كافة المعلومات المنشورة عبر هذه الصفحات غير صحيحة، ولا يمكن لهذه الشركات أو الأفراد التأثير على عملية اختيار العملاء وتوزيع الوحدات، حيث يتم ذلك داخل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بصورة منظمة ووفقًا لقواعد محددة ذات طابع إلكتروني لا يسمح بتدخل العنصر البشري، وذلك ضمانًا لتحقيق الشفافية والنزاهة التامة في عملية الاختيار
مؤكدة أن الهدف من وراء هذه الصفحات هو بيع الوهم للمواطنين وتضليلهم، والنصب عليهم بإدعاء القدرة على القيام بهذه الإجراءات في مقابل الحصول على أموال نظير ذلك، على الرغم من أن عملية التقديم للوحدات السكنية تتم بصورة إلكترونية بسيطة يمكن لأي فرد القيام بها عبر الموقع الرسمي للصندوق www.shmff.gov.eg، وتم توضيح هذه الخطوات بدقة عبر كراسة الشروط. هذا وقد قام الصندوق باتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه تلك الصفحات المضللة والقائمين عليها
وأشارت سيادتها إلى أن الصندوق يمتلك عددًا متنوعًا من قنوات الاتصال التي يمكن للمواطن التواصل معها، مثل الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي (http://www.facebook.com/shmffeg)، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي (https://www.youtube.com/shmffeg)، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق (www.shmff.gov.eg)، أو من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن / مديريات الإسكان.